Posted by: Fayez ALFarhan ALanazi | 2020/05/23

خل عيدك عيدين ، اكسر الروتين ، وجدد حياتك وخل عيدك في بيتك .. حفلة عرس واحد نقلت فيروس كورونا إلى 85 شخص

اثبتت الدراسات أن حفل زفاف إربد كان سبب بداية تفشي فيروس كورونا في الأردن

وجاء ذلك من اتلانتا ، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – حيث ذكرت الدراسة التي نشرتها المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، أن حفل الزفاف الذي أقيم في مدينة إربد شمالي الأردن ، تسبب في إصابة 85 شخصًا تنتشر كورونا المستجد (كوفيد 19) ، كما أسفر عن وقوع حالة وفاة واحدة نتيجة الإصابة بالمرض .

خل عيدك عيدين

نقول للجميع اكسر الروتين ، وخل عيدك عيدين ، الأول عيد نعمة بلوغك شهر رمضان واتمام الصيام فيه، والعيد الثاني لأن الله أنعم عليك بالصحة ، أنت وعائلتك ، ومن تحب
لذلك اكسر الروتين وجدد حياتك وخل عيدك في بيتك .. كنوع من التغيير وبشكل مغاير عن الأعياد السابقة ، بعيدا عن المجاملات الرسمية وتذكر أن حفلة عرس واحد نقل فيروس كورونا إلى 85 شخص

العيد هو فرحة داخلية، إذا تذكرت كل نعمة قد أنعمها الله عليك، وكل ما عليك هو :
– انظر وتأمل وتفكر في حركة جميع أطرافك ومفاصلك
– في أجهزة جسمك التي تعمل مجانا 24 في 7 دون توقف
– تذكر اخوانك المرضى في المستشفيات
– تذكر نعمة الأمن والأمان لك ولمن حولك
– تذكر مصائب من حولك من معارف أو جيران أو دول وشعوب
– وهناك ………… الكثير والكثير والكثير

 

عرس أربد .. دعوة للتأمل

وقد ذكر باحثين في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ، أن حفل الزفاف الذي أقيم في 13 مارس آذار الماضي في مدينة إربد الأردن ، حضره حوالي 350 شخص ، وفي ذلك الوقت لم يكن قد تم تسجيل سوى حالة واحدة واحدة كورونا في الأردن.

وقد تم إجراء اختبارات على عينات من 350 حالة محتملة في غضون أربعة أسابيع بما في ذلك الأشخاص الذين كانوا في حفل الزفاف والأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق بالحضور.

وذكرت الدراسة أن هناك 85 شخص من المصابين الذين  جاءت نتائجهم إيجابيه الإصابة بفيروس كورونا  مرتبط بحفل الزفاف، وترحج الدراسة أن أول مريض موثق في التفشي كان والد العروس ، والذى كان قد سافر  من اسبانيا  آلى الأردن، في الوقت الذي كانت فيه ايطاليا تشهد انتشار واسع للفيروس.

وأكدت الدراسة أن جميع بالفيروس ممن تواجدوا في حفل الزفاف ، دخلوا المستشفى لتلقي الرعاية الطبية الملائمة ، في الوقت الذي لم تظهر أعراض المرض على ما يقرب من نصف تلك في الحفل.

وأوضحت الدراسة ، أن مريضين فقط من بين كانت كانت حالتهما خطرة ، بما في ذلك امرأة تبلغ من العمر 80 عامًا مصابة بسرطان الثدي وأصيبت بالتهاب رئوي وفشل تنفسي ، وتوفيت بعد أسبوعين من دخولها المستشفى للمراقبة ، لديك الدراسة إلى أن سيدة من بين أن أنتت طفلًا في اليوم الثاني من دخولها المستشفى للمراقبة.

وبحسب جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ، فإن عدد الأشخاص الذين قاموا بإنتاج كورونا في الأردن وصل إلى 684 شخصًا ، بينما توفي 9 أشخاص تسبب الإصابة بالمرض ، منذ تفشي الفيروس في البلاد في مارس آذار الماضي وحتى مساء الجمعة 22 مايو أيار.

https://arabic.cnn.com/middle-east/article/2020/05/22/wedding-in-jordan-resulted-in-a-deadly-covid-19-outbreak

.

.

مع تحيات أخوكم / فايز الفرحان العنزي
باحث واستشاري
في مجال التقنية وهندسة الاعمال
وتطوير الحلول والخدمات والخدمات 

 


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: